منتدى التعليم الثانوي الجزائري


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إستفسار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فرحة غزة



انثى عدد الرسائل : 4
العمر : 25
العمل : طالبة
المزاج : مرحة
تاريخ التسجيل : 30/01/2009

مُساهمةموضوع: إستفسار   الجمعة يناير 30, 2009 2:30 am

السلام عليكم ورحمة اللله تعالى وبركاته
نم فضلكم لي سؤال في مادة الكيمياء
لماذا لا تنجذب الإلكترونات إلى النواة؟ علما أن النواة تحمل شحنة موجبة والإلكترونات سالبة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اماندا
عضو جديد
عضو جديد
avatar

انثى عدد الرسائل : 8
العمر : 24
العمل : طالبة اولى ثانوي
المزاج : حسن
تاريخ التسجيل : 22/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: إستفسار   الإثنين مارس 23, 2009 12:24 pm

هناك اسباب كثير و بصراحة سئلة الاستاد عليها و لكن قال لي ان الاسباب ستدروسها في الجامعة و اعط لي سبب بسيط متعلق عما درسنها و ينص عل
الالكترونات تدور حركة دائرية على النواة فحسب ما درسناه عن الاحتكاك و هو ان مثلا السيارة عند المنعطف هناك قوة رد تنقسم الى شعاعين و هده القوة لتخلص منها يجب علينا ان ناثر بقوة الاحتكاك معاكسة في الاتجاه و يكون دلك بتقليل من السرعة فالسرعة الكبير التي يدور بها الالكترونات تجعله يتاثر بقوة الرد و بتالي لا يسقط او ينجدب الى النواة
لانو لتجنب هده القوة كما نرى في سباقات السيارات عند المنعطف يتم تقليل السرعة او جعل السطح اكثر خشونة لتوليد قوة الاحتكاك لكي لا تخرج السيارة عن المنعطف
و كما ذكرت هذا احد الاسباب و السبب الرئيسي ندرسونه انشاء الله في السنوات
شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطالبة للعلم
عضو جديد
عضو جديد
avatar

انثى عدد الرسائل : 23
العمر : 23
العمل : طالبة
المزاج : عادي
تاريخ التسجيل : 03/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: إستفسار   الجمعة يوليو 03, 2009 11:31 am

ربما النترونات تفصل بينهم لان النترونات ليس لها شحنة neutre
مجرد اقتراح لست متاكدة
تقبلوا تحياتي Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إستفسار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التعليم الثانوي الجزائري :: المنتديات التعليمية العامة :: النقاش الجاد بين الطلبة والاساتدة-
انتقل الى: